5 Essential Elements For تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



أولاً ، يمكن استخدامه لتحديد سبب وقوع الحادث وعوامل العمل المحددة التي ساهمت فيه. بعد التحليل ، يمكن للمرء تقييم إلى أي مدى تم التعرف على المخاطر. قد يقرر المرء أيضًا تدابير السلامة الفنية والتنظيمية والدرجة التي قد تؤدي بها المزيد من الخبرة الوظيفية إلى تقليل المخاطر.

السيارات الحديثة مليئة بالتكنولوجيا المصممة لجعلها أكثر أماناً أثناء القيادة اليومية، تعمل تقنيات سلامة السيارات خلف الكواليس لإبقاء السيارة على الطريق وحماية السائق والركاب من الحوادث -لا قدر الله.

بالطبع، كلنا على دراية بأشياء مثل الوسائد الهوائية وأحزمة الأمان، ولكن هناك الآن الكثير من الميزات الأخرى عالية التقنية التي يمكن أن تساعد في حمايتك.

اضبط المرايا أيضاً بشكلٍ صحيح، لأنَّ عدم القدرة على رؤية ما خلفك، وأمامك، والزويا المخفيّة يزيد بشكلٍ كبيرٍ احتمال تعرّض السيارة لحادثٍ مروري.

إذا تخيَّلنا المقود ساعة حائط يجب عليك أن تمسكه بكفٍّ من موضع الساعة الثانية وبكفٍّ أخرى من موضع الساعة العاشرة.

منذ أسبوع سعودي شفت دراسة: تقنيات القيادة الذاتية لا تحسن السلامة ولكن تقنيات تجنب الحوادث تفعل

اركن سيارتك جانب الطريق إذا كنت في حاجةٍ إلى إجراء مكالمةٍ هاتفية، أو قراءة تعليمات، أو تناول وجبة، أو استعمال الآيباد أو مُشغِّل السي دي، فالانشغال ثانيةً أو ثانيتين بأيّ شيءٍ غير القيادة يمكن أن يكون سبباً لحادثٍ ما، إذ قد لا ينتبه السائق إلى المنصف الموجود في منتصف الطريق شاهد المزيد أو إلى السيارة التي توقفت فجأةً أمامه، لن يكون من المناسب أبداً أن يكون عقلك مشغولاً أو تكون يداك مشغولتان بشيءٍ ما حينما تتعرض فجأةً لموقفٍ خطير.

يحدد ويصف الظروف الأساسية التي تحدد وجود المخاطر المحتملة والمواقف الخطرة والتي ستؤدي إلى السلامة المثلى من خلال تغييرها أو القضاء عليها.

النموذج ليس الأداة الشاملة التي كان من المتوقع أن يكون. بدلاً من ذلك ، يجب اعتباره في المقام الأول نموذجًا سلوكيًا. يتم إعطاء "الخطر" ، ويركز التحليل على سلوك الفرد فيما يتعلق بذلك الخطر.

استعمل الغمازات دائماً حتى لو كنت تعتقد بأنَّه لا يوجد سيارات قريبةٌ منك، حينما تغيّر مسارك على الطرقات السريعة لا تستعمل الغماز بعد تغيير المسار أو في أثناء ذلك، يجب عليك أن تعطي الإشارة قبل ثانيتين على الأقل حتى يعرف الآخرون ماذا تنوي أن تفعل مسبقاً ويتمكنوا من أخذ حركتك في الحسبان في حال حدثت مشكلةٌ ما.

تؤكد نظرية التعرض للحوادث أنه ضمن مجموعة معينة من العمال ، توجد مجموعة فرعية من العمال الذين هم أكثر عرضة للتورط في الحوادث. لم يتمكن الباحثون من إثبات هذه النظرية بشكل قاطع لأن معظم الأعمال البحثية أجريت بشكل سيء ومعظم النتائج متناقضة وغير حاسمة.

أزِل الجليد عن الزجاج الأمامي حتى لا يتكاثف بخار الماء فوقه ويحجب الرؤية عنك.

هل ساهمت تقنيات السلامة حقاً في منع حوادث؟ إليك إجابة السائقين

تُشكل الزوايا العمياء على الجانبين الأيسر والأيمن للشاحنات الثقيلة تحديًا حقيقيًا للرؤية بالنسبة للسائقين. تمتد هذه الزوايا على طول الشاحنة بأكملها، مما يعوق قدرة السائقين على رؤية المركبات الأخرى وراكبي الدراجات والراجلين الذين يسيرون بجانبهم.

Report this wiki page